Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار

3 مبادئ يجب على بائعي المقاييس الحيوية تبنيها لتعزيز الثقة في تقنية التعرف على الوجه


انضم إلى كبار المديرين التنفيذيين في سان فرانسيسكو يومي 11 و 12 يوليو ، لمعرفة كيف يدمج القادة استثمارات الذكاء الاصطناعي ويحسنونها لتحقيق النجاح. يتعلم أكثر


مع زيادة الانتشار السريع للتعرف على الوجه وتقنيات القياسات الحيوية الأخرى في المجال العام ، يهتم الناس بحماية خصوصيتهم وحماية بياناتهم الشخصية والحفاظ على حريتهم مع الاستفادة أيضًا من الأمان المتزايد لتقنية التعرف على الوجه.

مع تقدم التكنولوجيا ، تزداد أيضًا إمكانية التعرف على الوجه لتحسين حياتنا اليومية. مع قدرتها على تعزيز الأمن وتبسيط عمليات تحديد الهوية ، فلا عجب أن هذه التكنولوجيا أصبحت مدمجة بشكل متزايد في روتيننا اليومي. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي تقدم تقني ، من المهم التفكير بعناية في تأثيره المحتمل على الخصوصية الشخصية.

لحسن الحظ ، يقوم عدد متزايد من الأفراد والمؤسسات المهتمين بالتوعية بالمخاطر المحتملة ويدعون إلى النشر المسؤول لتقنية التعرف على الوجه. من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة في تطوير ونشر هذه الأدوات ، يمكننا ضمان استخدامها بشكل أخلاقي ودون تحيز.

بينما نتنقل في هذا المشهد سريع التطور ، من المهم أن نتذكر أنه مع وجود الضمانات المناسبة ، فإن تقنية التعرف على الوجه لديها القدرة على توفير فوائد هائلة للمجتمع. من خلال العمل معًا لإيجاد التوازن الصحيح بين التقدم التكنولوجي والخصوصية الشخصية ، يمكننا بناء مستقبل أكثر إشراقًا وأمانًا للجميع.

حدث

تحويل 2023

انضم إلينا في سان فرانسيسكو يومي 11 و 12 يوليو ، حيث سيشارك كبار المسؤولين التنفيذيين في كيفية دمج استثمارات الذكاء الاصطناعي وتحسينها لتحقيق النجاح وتجنب المزالق الشائعة.

سجل الان

دعونا نغطي الدور المهم الذي سيلعبه بائعو المقاييس الحيوية في تشكيل مستقبل التبني. ما هي المسؤولية التي يجب أن يتحملوها عند إساءة استخدام التكنولوجيا الخاصة بهم؟ هل يجب أن يخضعوا لأنظمة جديدة ، وكيف ينبغي تطبيق مثل هذه القواعد؟

ثلاثة مبادئ إرشادية لبائعي المقاييس الحيوية

على الرغم من بعض مخاوف الخصوصية ، يدرك معظم الناس الفوائد العديدة للراحة والأمان التي يمكن تحقيقها من تقنية التعرف على الوجه. وجد استطلاع أجرته YouGov مؤخرًا ، برعاية CyberLink ، أن أكثر من نصف (54٪) الأفراد الذين أعربوا في البداية عن ترددهم في التعرف على الوجه قالوا إنهم سيكونون على استعداد الآن لاستخدامه بشرط أن يشعروا أن بياناتهم الشخصية محمية بشكل صحيح. كما قالت نسبة كبيرة (42٪) إنهم سيفكرون في ذلك لتحسين السلامة في منازلهم وأماكن عملهم وللتيسير إذا قلل من الوقت الذي يقضونه في الانتظار في الطابور (45٪) أو إذا سمح لهم بالحصول على ما يحتاجون إليه بشكل أسرع وأكثر ملاءمة. (43٪).

مع تطور المحادثة حول إمكانات تقنية التعرف على الوجه ، لدينا الفرصة لاستكشاف حدودها واكتشاف إمكانياتها. فيما يلي حددت ثلاثة مبادئ توجيهية لنشر التعرف على الوجه بطريقة أخلاقية ومسؤولة.

1. تقديم التوجيه بشأن المشهد القانوني البيومتري الحالي

يمكن أن تجعل العناوين الرئيسية الأخيرة المتخصصين في مجال الأمن حذرين من البحث عن حلول القياسات الحيوية ، ولكن كان من الممكن تجنب كل حالة على حدة بفهم أفضل لكيفية تنفيذ هذه الحلول البيومترية بشكل صحيح. بصفتنا روادًا في الصناعة ، يتعين علينا إبلاغ العملاء المحتملين بشكل صحيح بالخطوات البسيطة التي يمكن أن تزيل مخاوفهم من استخدام القياسات الحيوية.

لحسن الحظ ، جميع القوانين التي تحكم استخدام القياسات الحيوية متشابهة جدًا ، لذا فإن معرفة ما عليك القيام به – بالترتيب والتوقيت المناسبين – يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. ترجع معظم المخالفات الناشئة عن استخدام حلول تحديد الهوية بالقياسات الحيوية إلى تنفيذ الحل قبل إعلام المستخدمين بشكل صحيح.

لتجنب ذلك ، يجب على أي شركة تستخدم القياسات الحيوية إنشاء سياسة استخدام المقاييس الحيوية التي تحدد بوضوح أنواع القياسات الحيوية التي سيتم جمعها ، وكيف سيتم استخدام هذه المعلومات ، ومدة ، وكيف سيتم حماية البيانات وكيف سيتم تطهير البيانات متى لم يعد مستخدمًا أو عندما لم تعد هناك حاجة إلى القياسات الحيوية للموظف. بمجرد كتابة هذه السياسة ، يجب نشرها علنًا لجميع المستخدمين قبل جمع أي بيانات بيومترية.

تشرح أفضل السياسات بشفافية الفوائد لجميع المستخدمين النهائيين – أن القياسات الحيوية تعمل على تحسين أمان المنشأة مع توفير تجربة مستخدم محسنة – ولكن أيضًا تمنح الموظفين خيار المشاركة ، وهو موضوع القسم التالي.

2. يجب أن تكون الموافقة صريحة ومستنيرة

يعد الحصول على الموافقة المستنيرة أحد أعمدة أطر خصوصية البيانات الحديثة مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ومع ذلك ، من الواضح أن الحصول على موافقة مستنيرة من كل فرد يمر عبر ميدان عام هو حالة استخدام مختلفة تمامًا عن الحصول على موافقة من مستخدم عبر الإنترنت أو لشخص يحتاج أو يريد الوصول المادي إلى منشأة أو منطقة آمنة. بينما لا يزال يتم تحديد الأطر الخاصة بكيفية تنفيذ التعرف على الوجه ، فإن قوانين خصوصية البيانات الحالية توفر إرشادات حول السياسات التي يجب وضعها ، وعمليات وتوقيت جمع الموافقة ، والاحتفاظ بالبيانات وحذفها ، وحقوق الفرد.

على سبيل المثال ، يمكن وضع اللافتات المرئية في الأماكن العامة تحت المراقبة ، لإعلام الناس بأن الكاميرات قيد الاستخدام وتحديد الغرض منها. وبالمثل ، ينبغي تطوير سياسات وإرشادات الخصوصية المتعلقة باستخدام التعرف على الوجه التي توضح بالتفصيل كيفية استخدام البيانات التي تم جمعها وتخزينها ومشاركتها ونشرها بوضوح. ستعمل هذه الجهود في النهاية على تثقيف وزيادة الوعي بوجود الكاميرات. سيسمح هذا للأفراد باتخاذ قرار أكثر استنارة حول دخول منطقة المراقبة.

في بيئة الأعمال حيث يتم استخدام البيانات البيومترية للتحكم في الوصول ، سواء كانت مادية أو عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون الامتثال لأطر الخصوصية بسيطًا إذا اتبعت المنظمة العمليات والجداول الزمنية الصحيحة لتوصيل السياسات ، والحصول على موافقة كتابية ، وتنفيذ العمليات المناسبة للتخزين الآمن البيانات وللاحتفاظ بهذه البيانات وحذفها.

3. يجب أن تكون البيانات البيومترية آمنة ومحدودة

لن يتحقق التعرف المسؤول على الوجه بالكامل إلا إذا كان يضمن حماية الخصوصية والحريات المدنية للأفراد بشكل صحيح. قد يشمل ذلك تدابير مثل تحديد مدة الاحتفاظ بالبيانات البيومترية ، وفرض تدابير قوية لتشفير البيانات ، وتنفيذ ضوابط وصول صارمة لمزيد من الحماية للمعلومات الحساسة من الوصول غير المصرح به أو سوء الاستخدام أو الانتهاكات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام تقنيات إخفاء الهوية ، مثل التعتيم أو تمييز الميزات القابلة للتحديد ، لتقليل مخاطر انتهاكات الخصوصية عند معالجة البيانات أو مشاركتها. تمامًا كما أن اللائحة العامة لحماية البيانات قد بذلت جهدًا كبيرًا لتوضيح ما يمكن للشركات فعله وما لا يمكنها فعله بالبيانات الخاصة للفرد ، فمن المحتمل أن يُطلب من المنظمين الأمريكيين تطوير إرشادات شاملة مماثلة لاستخدام بيانات التعرف على الوجه البيومترية والتعامل معها.

علاوة على ذلك ، من المهم أن تفرض أي أطر تنظيمية عمليات تدقيق وتقييم دورية لامتثال هؤلاء البائعين لمعايير الخصوصية لضمان الالتزام المستمر بأفضل الممارسات.

بالطبع ، اللوائح وحدها لن تهدئ كل هذه المخاوف. كما يقول المثل القديم ، “يجب كسب الثقة ، وليس منحها” ، ومن أجل كسب هذه الثقة ، سيكون من الحكمة لبائعي المقاييس الحيوية تبني مبادئ “الخصوصية حسب التصميم” وتعزيزها. هذا يعني أنه يجب على البائعين مراعاة اعتبارات الخصوصية عبر كل مرحلة من مراحل عملية تطوير التكنولوجيا الخاصة بهم ، بدءًا من وضع المفاهيم وحتى النشر. من خلال اعتماد نهج استباقي للخصوصية ، يمكن للبائعين المساعدة في إنشاء حلول تقلل بطبيعتها من المخاطر على البيانات الشخصية مع الاستمرار في تقديم مزايا السلامة الجسدية والأمان وتقليل التهديدات لتقنية التعرف على الوجه.

في نهاية المطاف ، سيكون التعامل الآمن والمسؤول مع البيانات الحيوية أمرًا حاسمًا في بناء ثقة الجمهور وقبول تقنية التعرف على الوجه. من خلال التنفيذ الاستباقي لتدابير أمنية قوية ، وتقليل جمع البيانات والاحتفاظ بها والالتزام بالأطر التنظيمية المتطورة ، يمكن للبائعين المساهمة في مستقبل أكثر مسؤولية وأخلاقية لتطبيقات التعرف على الوجه.

تينا داجوستين هي الرئيسة التنفيذية لشركة Alcatraz AI.

صانعي القرار

مرحبًا بك في مجتمع VentureBeat!

DataDecisionMakers هو المكان الذي يمكن للخبراء ، بما في ذلك الأشخاص التقنيين الذين يقومون بعمل البيانات ، مشاركة الأفكار والابتكارات المتعلقة بالبيانات.

إذا كنت تريد أن تقرأ عن الأفكار المتطورة والمعلومات المحدثة ، وأفضل الممارسات ، ومستقبل البيانات وتكنولوجيا البيانات ، انضم إلينا في DataDecisionMakers.

يمكنك حتى التفكير في المساهمة بمقال خاص بك!

قراءة المزيد من DataDecisionMakers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى