Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أداوت وتكنولوجيا

شركة ترامب الإعلامية تريد 3.8 مليار دولار في دعوى قضائية ضد واشنطن بوست


رفعت شركة Trump Media & Technology Group Corp. (TMTG) دعوى تشهير بقيمة 3.8 مليار دولار ضد صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الماضي ، مدعية أن المنفذ الإخباري أدلى بتصريحات كاذبة وتشهيرية ضد الشركة. ال دعوى قضائية تدعي صحيفة The Post عن علم أنها نشرت مقالات “كاذبة” “من أجل الإضرار بأعمال TMTG” وتزعم أن المنفذ قد تآمر مع موظف سابق في TMTG قدم مستندات لإنشاء “سرد احتيالي حول الاحتيال في الأوراق المالية”.

نُشر مقال The Post ، “الثقة المرتبطة بالبنك الصديق للإباحية يمكن أن تكسب حصة في Truth Social ،” بعد شهرين من قصة الجارديان، والتي تم تناولها في الدعوى القضائية ، قائلة إنها ادعت زوراً أن البنك ، ES Family Trust ، يمكنه الحصول على حصة كبيرة في TMTG. ذكرت المنافذ أيضًا أن شركة ترامب دفعت حسب ما يُزعم إلى ES Family Trust رسوم مكتشف بقيمة 240 ألف دولار لترتيب صفقة القرض البالغة 8 ملايين دولار ، والتي تدعي الشركة أنها لم تدفعها أبدًا.

أشارت مقالة واشنطن بوست إلى الوثائق الداخلية التي تم الحصول عليها من المبلغين عن المخالفات ويل ويلكرسون الذي كان نائب الرئيس التنفيذي السابق للعمليات في TMTG. قدم ويلكرسون ما يقرب من 150.000 من رسائل البريد الإلكتروني والعقود والمستندات الداخلية الأخرى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات ومحققون في فلوريدا ونيويورك ، واشنطن بوست ذكرت في مقال منفصل الشهر الماضي. ومع ذلك ، تدعي شركة ترامب في الدعوى القضائية أن ويلكرسون كان موظفًا سابقًا ساخطًا تم إنهاء خدمته بعدل وزُعم أنه قدم معلومات كاذبة إلى العديد من وسائل الإعلام.

زعمت مجموعة TMTG ، المملوكة من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب وهي الشركة الأم لمنصته لوسائل التواصل الاجتماعي Truth Social ، أن The Post “نشرت مقالاً فظيعاً اتهم زوراً TMTG بالاحتيال في الأوراق المالية ومخالفات أخرى.” كما تدعي الشركة أن المقال “عرّض TMTG للسخرية العامة والازدراء وانعدام الثقة ، وأضر بأعمال TMTG وسمعتها.”

تتماشى مزاعم الدعوى مع اتهامات ترامب التاريخية بأن وسائط عناوين الأخبار عنه وعن شركاته هي شيء أقرب إلى “مطاردة الساحرات” ، ويبدو أن الدعوى القضائية تتجه على نفس المنوال. الدعوى تدعي “WaPo [The Washington Post] كان في حملة صليبية منذ سنوات ضد مجموعة طلعت مصطفى التي تميزت بإخفاء المعلومات ذات الصلة التي بحوزتها – وهي حقيقة ساخرة مريرة لمنشور شعاره “الديمقراطية تموت في الظلام”.

جاء مقال The Post في أعقاب مقال استقصائي نشرته صحيفة The Guardian جاء فيه كان المحققون الفيدراليون يبحثون في احتمال غسل الأموال المرتبطة بالعلاقات الروسية والمزاعم قبول 8 ملايين دولار. رفعت شركة ترامب دعوى تشهير منفصلة ضد صحيفة The Guardian وادعت أن The Post كانت على علم بالمقالة والدعوى ، لكنها “نشرت بوقاحة تصريحات الجارديان الكاذبة والتشهير عبر الإنترنت وأعادت نشرها” ، مضيفة أنه تمت إعادة مشاركتها على Twitter عدة مرات ، ووصلت إلى الملايين من الأشخاص. المستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفقًا للدعوى القضائية ، فقد أدى ذلك إلى TMTG المعاناة من الأضرار بما في ذلك “الخسارة والإصابة التي لحقت بأعمالها وعلامتها التجارية وحسن نيتها ، وفقدان القدرة على الكسب في المستقبل ، والأضرار والإضرار بالسمعة (الماضية والمستقبلية) ، والتكاليف ، والنفقات الأخرى من الجيب.”

تطالب شركة ترامب ميديا ​​بإجراء محاكمة أمام هيئة محلفين وتطالب بتعويضات تصل إلى 2.78 مليار دولار ومليار دولار إضافية كتعويضات عقابية. هذه الدعوى هي الأحدث في سلسلة من 25 دعوى مدنية تشمل ترامب إما كمدعي أو مدعى عليه ، بالإضافة إلى التهم الجنائية الجارية في مدينة نيويورك والتحقيقات الفيدرالية والولائية والمحلية المستمرة.

لم يرد محامو ترامب على الفور على طلب Gizmodo للتعليق.

قالت صحيفة واشنطن بوست فوربس لا يمكنه التعليق على التقاضي المعلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى