Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صناعة وابتكار

فوكس يستقر دعوى دومينيون ، لكن حافظة سمارت ماتيك وغيرها تلوح في الأفق


يوم الثلاثاء ، وافقت فوكس على عجل على دفع 787.5 مليون دولار لحل دعوى تشهير رفعتها شركة Dominion Voting Systems – من بين أكبر تسوية على الإطلاق في قضية تشهير – بعد ساعات فقط من اختيار هيئة المحلفين للمحاكمة. بالإضافة إلى التسوية المالية الهائلة ، أقر فوكس بأن “بعض الادعاءات” التي قدمها حول دومينيون كانت خاطئة.

في تسوية مع Dominion ، تجنبت الشبكة الإحراج المحتمل لمحاكمة كان من الممكن أن تكشف عن أعمالها الداخلية. كان روبرت مردوخ ، مؤسس قناة فوكس نيوز البالغ من العمر 92 عامًا ، وتكر كارلسون من الشهود المحتملين.

رفع دومينيون دعوى قضائية ضد شبكة الأخبار الكبلية قبل عامين ، بعد أن بثت قصصًا تزعم كذباً أن آلات التصويت في Dominion كانت عرضة للقرصنة وقلبت الأصوات إلى جوزيف آر بايدن جونيور التي تم اختيارها لصالح دونالد جيه ترامب ، الذي كان رئيسًا في ذلك الوقت.

لكن التسوية مع دومينيون ليست الإجراء القانوني الوحيد الذي تواجهه بعض وسائل الإعلام بعد تقديم مزاعم كاذبة حول انتخابات 2020.

في عام 2021 ، اعتذرت وكالة Newsmax الإخبارية اليمينية رسميًا عن نشر مزاعم كاذبة بأن موظفًا في Dominion قد زور آلات التصويت. في بيان على موقعها على الإنترنت ، قالت دومينيون إنها لم تجد “أي دليل” على أن موظف دومينيون ، إريك كومر ، قد تلاعب بآلات التصويت في محاولة لتخريب محاولة إعادة انتخاب السيد ترامب. وقال البيان: “بالنيابة عن نيوسماكس ، نود أن نعتذر عن أي ضرر قد تسببه تقاريرنا عن الادعاءات ضد الدكتور كومر للدكتور كومر وعائلته”.

كما رفع دومينيون دعوى قضائية ضد مايك ليندل ، الرئيس التنفيذي لشركة MyPillow والمؤيد الصريح للرئيس السابق ، واثنين من محامي ترامب ، وهما سيدني باول ورودي دبليو جولياني ، بسبب مزاعمهم التي لا أساس لها من الصحة بشأن تزوير الانتخابات. في عام 2021 ، رفض قاضٍ فيدرالي إسقاط الدعاوى المرفوعة ضدهم. وفي تشرين الأول (أكتوبر) ، رفضت المحكمة العليا النظر في محاولة السيد ليندل لتفادي دعواه. هذا الشهر ، قال لصحيفة نيويورك تايمز ، “لن أتراجع أبدًا ، أبدًا ، أبدًا.” الدعاوى القضائية جارية.

في عام 2021 ، رفعت شركة Smartmatic دعوى قضائية ضد Fox News ، والتي وفرت تكنولوجيا التصويت في مقاطعة لوس أنجلوس لانتخابات عام 2020. كتبت سمارت ماتيك في شكواها: “انضمت فوكس إلى المؤامرة لتشويه سمعة سمارت ماتيك وتقنياتها وبرامجها الانتخابية والاستخفاف بها” ، مضيفةً: “أدت القصة إلى مهاجمة الكابيتول الأمريكي”. الدعوى ، المرفوعة في المحكمة العليا لولاية نيويورك ، تطالب بتعويض قدره 2.7 مليار دولار على الأقل.

في فبراير ، رفضت محكمة استئناف في نيويورك طلب فوكس لرفض القضية ، وقال قاضي نيويورك الشهر الماضي إن القضية يمكن أن تستمر. لم يتم تحديد موعد المحاكمة.

كما رفعت Smartmatic دعوى تشهير ضد Newsmax ، متهمة إياها بنشر الأكاذيب حول الشركة. وسيترأس الجلسة القاضي إريك م. ديفيس ، الذي تم تكليفه أيضًا بمحاكمة فوكس دومينيون. في فبراير ، خسرت Newsmax محاولتها لإنهاء التقاضي ، وسمح القاضي ديفيس بالمضي قدمًا في القضية.

في عام 2021 ، رفعت Smartmatic أيضًا دعوى قضائية ضد One America News Network ، متهمة المنظمة الإخبارية ببث معلومات مضللة حول انتخابات 2020 حتى بعد أن حذرتها الشركة بالتوقف. وفي يونيو / حزيران ، رفض قاضٍ طلبًا برفض الدعوى.

هذا الشهر – قبل أيام من بدء اختيار هيئة المحلفين لقضية دومينيون – قامت قناة Fox News و Lou Dobbs ، مضيف برنامج Fox Business السابق لفترة طويلة ومؤيد مخلص لترامب ، بتسوية قضية تشهير مع رجل الأعمال الفنزويلي ماجد خليل. زعم السيد دوبس والسيدة باول ، وهما ضيفان منتظمان على قناة فوكس نيوز ، زوراً على الهواء وفي منشورات ذات صلة على تويتر أن خليل كان جزءًا من مؤامرة لقلب الأصوات. قالت إحدى التغريدات إنه كان “مدير العمليات” الفعال لمشروع الانتخابات “. ألغى فوكس عرض السيد دوبس في فبراير 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى